Funcky Girls For Girls Only
اهلا بكل البنات و نتمنا انه يعجبكم و تسجلو المنتدي للبنات فقط منعا للاحراج
و بيس عليكم يا بنات و اهلا بيكم في اي وقت يا قمرات^_^'

Funcky Girls For Girls Only


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصطلح حب الشباب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: مصطلح حب الشباب   2008-11-03, 8:04 pm

مصطلح حب الشباب يشير إلى مجموعة من الإصابات الجلدية تتضمن إنسداد مسامات الجلد (الرؤؤس السوداء والبيضاء) – الحبوب السطحية – بعض الحبوب العميقة (الحويصلات والعقد). كل هذه الإصابات التي يتضمنها حب الشباب يمكنها ان تظهر على الوجه، العنق، الصدر، الظهر والأكتاف.
حب الشباب يصيب غالبية الشباب في سن المراهقة وإن كان من الممكن أن يصيب الكبار أيضا من سن 20-40 سنة . في الأغلب أن حب الشباب يختفي بعد مرور عدة سنوات من ظهوره وذلك حتى بدون تلقي علاجات ولكن المشكلة تكمن في أن عدم علاج حب الشباب يعطي الفرصة لحدوث ندبات قد تقتضي العلاج التجميلي فيما بعد.
إذاً فحب الشباب ليس مشكلة خطيرة قد تهدد حياة الإنسان ولكنها على الجانب الأخر يمكن أن يتسبب عنها أثار وندبات قد تصاحب الإنسان ماتبقى من عمره.

كيف يتكون حب الشباب
في مرحلة البلوغ تبدأ الهرمونات الذكرية في الظهور في الذكور والإناث على حد سواء وهذه الهرمونات تحفذ الغدد الدهنية في الجلد لكي تبدأ في النمو. هذه الغدد الدهنية تتواجد بكثافة في مناطق الجلد الأكثر عرضة لحب الشباب مثل الوجه وأعلى الظهر والصدر. الغدد الدهنية في الجلد تتصل بما يسمى بصيلة الشعر ومن خلال هذه البصيلة تستطيع الغدة الدهنية إيصال إفرازها إلى سطح الجلد. فتحة بصيلة الشعر على سطح الجلد يطلق عليها أحياناً إسم مسام الجلد.يتسبب إفراز الدهن في تساقط الخلايا التي تبطن بصيلة الشعر من الداخل بصورة أسرع من المعتاد مما يؤدي إلى إلتصاقها معاً مكونة مايشبه السدادة عند فتحة بصيلة الشعر على سطح الجلد. ثم تنمو البكتيريا على هذا الخليط من الإفراز الدهني والخلايا المتجمعة في داخل بصيلة الشعر وتقوم البكتيريا بإحداث إلتهاب موضعي مفرزة بعض المواد الكيميائية مما يتسبب في تمزق البصيلة وتسرب البكتيريا والخلايا المتساقطة والدهن إلى داخل الجلد مسببة الإحمرار والتورم والصديد........أي مايعرف بإسم حبة الشباب
النظافة الشخصية وحب الشباب
الرؤؤس السوداء بالوجه ليست بسبب الأتربة وإنما هي دهون جافة وبعض خلايا الجلد تجمعت عند فتحة بصيلة الشعر، وعلى هذا فإن غسيل الوجه المعتاد بالماء الفاتر والصابون مرتين يوميا يمثل رعاية كافية للوجه وليست هناك حاجة للإعتقاد أن حب الشباب ينتج عن قلة النظافة وليس هناك داع أبدا لكثرة غسيل الوجه حيث أن هذا يعطي نتائج عكسية في بعض الأحيان. كذلك إذا كان الشعر من النوع الدهني فيجب غسيل الشعر بالشامبو الخاص بهذه الحالة بطريقة منتظمة ويمكنك اللجوء لطبيب الأمراض الجلدية لمعرفة نوع الصابون والشامبو المناسبين لك. وبالنسبة للشباب أثناء حلاقة الذقن فيجب عليهم ترغية الصابون بالماء الدافيء وتدليك الذقن لوقت كافي قبل الحلاقة مع مراعاة أن تتم عملية الحلاقة بصورة سطحية بقدر الإمكان بواسطة مايناسبهم سواء كان ذلك بالماكينة الكهربائية أو بشفرة حادة جديدة دائماً، كذلك يجب عدم الإكثار من الحلاقة إلا إذا دعت الضرورة إلى ذلك

حب الشباب والنظام الغذائي
من المهم دائماً وفي جميع الأحوال تناول وجبات غذائية متزنة إلا أنه لم يستطع أي من أطباء الأمراض الجلدية إثبات وجود علاقة سببية مباشرة بين تناول أي نوع من الأطعمة وبين ظهور حب الشباب وهناك أراء متباينة بين أطباء الأمراض الجلدية حول هذا الموضوع ولكن إذا حدث ووجدت أنت كمريض أن هناك نوع من الأطعمة يسبب تدهور حالتك فيمكنك تجنبه ولكن يجب أن تضع في الإعتبار أن إستنتاجك قد يكون خاطئاً لأن حب الشباب قد يسوء أو يتحسن بدون سبب واضح.

حب الشباب والتعرض الشمس
التعرض الزائد للشمس لاضرورة له وقد يسبب تحسن مؤقت بسبب تلون الجلد. يمكنك في حالة التعرض للشمس لفترة – أثناء المصيف مثلاً – إستعمال واقي شمسي بدون زيت مثل الجيل أو اللوسيون.
حب الشباب وإستعمال مساحيق التجميل
يجب عليكي إستعمال مساحيق التجميل الموضح عليها أنها غير مسببة لحب الشباب وغير مسببة للرؤؤس السوداء والبيضاء Non comoedogenic – Non acnegenic .
وعند إستخدام كريم الأساس يمكنك إختيار نوعية تحتوي على أقل نسبة من الزيوت في قاعدة مائية.
هناك لوسيونات تعالج حب الشباب ويمكنها إخفاء الحبوب كالماكياج لأنها بلون الجلد. يمكنك أيضا إستعمال البودرة الخفيفة إذا أستعملت كريم أساس يحتوي على قاعدة مائية إذا كان هناك ضرورة لإخفاء الحبوب.
أثناء إستعمال بخاخات مثبتات الشعر يمكنك تغطية الوجه وتذكري دائما أن إزالة الماكياج مساءاً بإستعمال الماء الفاتر والصابون هو أمر ضروري جداً.
علاج حب الشباب
تقوم أغلب علاجات حب الشباب بمنع ظهور إصابات جديدة أما الإصابات المتواجدة فعلاً فهي تتحسن من تلقاء نفسها. تحسن الحالة يستغرق في المعتاد فترة طويلة وإذا ماداومت على إستعمال علاج معين لفترة من 6-8 أسابيع مثلاً بدون نتائج واضحة فقد يعني هذا أن عليك تغيير نوع العلاج.
العلاج الذي سوف يقترحه طبيب الأمراض الجلدية سوف يختلف بإختلاف نوع حب الشباب لديك. ففي بعض الأحيان يظهر طفح شبيه بحب الشباب قد يكون مرتبطاً بإستعمال بعض مساحيق التجميل أو تناول أدوية معينة بالفم. لهذا يجب عليك دائما مساعدة الطبيب بذكر كل ماإستعملته سواء بصورة موضعية أو عن طريق الفم.
كثير من المستحضرات الغير طبية المتواجدة بالأسواق يمكنها تحسين حالة حب الشباب البسيط ولكن كثير منها ايضاً يمكنه التسبب في جفاف الجلد الشديد إذا ماإستعملت بصورة مبالغ فيها.
سوف يقوم طبيبك بوصف كريمات موضعية، جيل أو لوسيون تحتوي على مواد فعالة مثل حمض فيتامين أ أو بنزويل بيروكسيد مثلاً للمساعدة في تفتيح المسامات المسدودة وتقليل البكتيريا. هذه المستحضرات يتسبب عنها بعض الجفاف والتقشير في الجلد. لذا يجب عليك إتباع تعليمات طبيبك بدقة حتى تستطيع تجاوز مثل هذه الأعراض الجانبية. هناك أيضاً مضادات حيوية موضعية تستعمل في الحالات البسيطة من حب الشباب وفي حالة ظهور حويصلات كبيرة بالوجه قد يقوم الطبيب بعمل حقن كورتيزون موضعي بها. قد يقوم الطبيب أيضا بإزالة الرؤؤس السوداء أو فتح بعض الإصابات الصديدية ولكن لاتقوم أنت بفعل أي من ذلك ويجب عليك الإبتعاد عن عصر أو حك حبوب الوجه لأن هذا من شأنه أن يزيد الإلتهاب ويزيد من إحتمال تكون ندبات سيئة بعد الإلتئام.
في حالات حب الشباب المتوسطة أو الشديدة سيقوم الطبيب بوصف بعض المضادات الحيوية بالفم مثل التتراسيكلين والدوكسيسيكلين والمينوسيكلين والإريثروميسين وذلك عندما يكون هناك الكثير من حب الشباب بالصدر والظهر. يجب على النساء الذين يتعاطون المضادات الحيوية السابقة ملاحظة أنها من الممكن أن تقلل من فاعلية حبوب منع الحمل وخصوصاً إذا مالاحظت السيدة بعض النزيف البسيط. كذلك يجب ملاحظة أن أغلب مثل هذه العقاقير لايجب أن تتناولها السيدة وهي حامل.
في بعض الحالات الشديدة من حب الشباب يمكن إستعمال عقاقير مثبطة لهرمونات الذكورة ولكن بالطبع تحت الإشراف والمتابعة لأن تناولها يحتاج إلى كثير من الإحتياطات الدقيقة كذلك فإنه هناك عقار يعطى بالفم فعال جدا في حالات حب الشباب الشديدة والتي لم تستجب للأدوية الأخرى يدعى الأيزوتريتينوين ولكن هذا العقار يحتاج إلى المتابعة الدقيقة مع الطبيب كما أنه يجب منع الحمل تماما أثناء تناوله ولفترة بعده لأنه يسبب تشوهات في الأجنة.
الليزر وبعض العلاجات الضوئية الحديثة يمكنها المساهمة في تقليل حدة الأزمات الحادة من حب الشباب مع بعض العقارات الأخرى.
أما عما يقال ً عن إستعمال الأعشاب في العلاجات سواء لحب الشباب أو لغيره فالرأي في هذا أن البحث العلمي مذهب واضح ومقنن يعتمد على المنهج التجريبي ورصد النتائج والمعلومات العلمية في هذا العصر اصبحت لاتخفى على أحد فإذا كان هناك من يدعي أن نوع من الأعشاب أو التركيبات الطبيعية يمكنه أن يشفي حب الشباب في ضوء ماوضحناه سابقا ويكون لهذا العلاج بحث علمي منشور يوضح كيف يعمل وعلى أي أساس وكيف يستخدم فمرحباً به دائماً أما ماعدا ذلك فنحن ننصح الناس دائما بإستخدام ماهو ثابت ومعروف وله أساس علمي واضح.
علاج أثار حب الشباب
هناك طرق متعددة لعلاج هذه الأثار تعتمد على مدى عمق الأثر الموجود بالجلد تشتمل هذه الطرق على تقشير الجلد بالليزر أو بالصنفرة الجراحية أو بالتقشير الكيميائي. هذه الطرق من شأنها تسوية الندبات المنحفضة بالجلد. كذلك الحقن الموضعي للكولاجين يمكنه رفع مثل هذه الندبات المنخفضة.
مهما قام الطبيب بوصف علاجات لك لحب الشباب فيجب عليك دائماً أن تقوم بالإهتمام بالحبوب حين ظهورها لأنه ليس هناك علاج دائم يمنع ظهور حب السباب وإنما مراعاة علاجية دائمة حتى نتجنب قدر الإمكان ظهور حبوب جديدة أو تكون ندبات سيئة المنظر قد نبذل الكثير في علاجها فيما بعد ويجب أن يستمر هذا الإهتمام حتى تأتي الفترة التي يتوقف فيها ظهور الحبوب من تلقاء نفسها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
batoOoOoty
v.i.girl
v.i.girl
avatar

مصر
احترام قوانين المنتدي احترام قوانين المنتدي : 100%
انثى
عدد الرسائل : 3137
العمر : 23
الموقع : هنا اهو موجودة يعني
العمل/الترفيه : بيقولو طالبة بس انا مش مقتنعة بالموضوع
المزاج : يعني ماشي الحال عالى عالى
تاريخ التسجيل : 02/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصطلح حب الشباب   2008-11-10, 10:19 pm

ههههههههههههههههههههههههههههه



انا دخلت الموضوع وقريتو وكل دة على اساس انو بيتكلم عن لف الشباب مجتش في بالى انها حب



عشان كدة مستغربة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مصطلح حب الشباب   2008-11-11, 2:19 pm

ههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

أي خدعة يا قمر .....ميرسي اوي للمرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصطلح حب الشباب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Funcky Girls For Girls Only  :: قسم الحياة الاسرية :: قسم الطب والصحة-
انتقل الى: